مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات الصرح الماسي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى الصرح الماسي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه

في منتدى الصرح الماسي

فتذكر آن منتدى الصرح الماسي يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات الصرح الماسي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى الصرح الماسي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه

في منتدى الصرح الماسي

فتذكر آن منتدى الصرح الماسي يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه

طـــريـــقـــكـ للــتـــربــيــه والـــتـــعـــلـــيـــم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
التوقيت المحلي



 

 النمو العقلي عند الطفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adman
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
Adman


عدد المساهمات : 197
نقاط : 555
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

النمو العقلي عند الطفل Empty
مُساهمةموضوع: النمو العقلي عند الطفل   النمو العقلي عند الطفل Icon_minitime1السبت مارس 02, 2013 6:43 am

مراحل النمو العقلي عند الطفل
اشتهرت نظرية برونر في الولايات المتحدة الأمريكية لأنها استخدمت المصطلحات والطرق الأكثر تناسباً مع طريقة التفكير الأمريكية من جهة ولأنها ربطت التطوير المعرفي عند الأطفال بنظرية التعليم من جهة ثانية
.
1- المرحلة المحسوسة (النمط العملي):
سلوك الطفل الحركي هو أول نمط من أنماط التفكير عند الأطفال ويتكون خلال ما يقوم به الطفل من أفعال نحو الأشياء وحيث تحتل العالم الخارجي ممثلاً حركياً من خلال الخبرات اليومية التي تدعوه إلى التمثيل العملي مثل اللمس والتذوق وتحريك الأشياء والإمساك بها ولا غرابة في أن الطفل الصغير يفهم بيئته المحيطة به من خلال ما يفعله في هذه البيئة من أمثلة ذلك تعلم الطفل ركوب الدراجة الهوائية 2- المرحلة المصورة (التخيل):
وهو يتمثل في أشكال متعددة من التخيلات الحسية والصور البصرية وهو شكل من أشكال التمثيل أكثر تقدماً وتعقيداً من الشكل الأول كما أن هذه المقدرة مهمة جداً للطفل فهي تمكنه من الاستفادة من الأشياء التي تعد موجودة أمامه أن توفر الصور الذهنية للطفل إلى جانب ميله الفطري ومن طبيعته نحو التنظيم والتشكيل
3.المرحلة المجردة (الرمزية):
مع النمو تأخذ الكلمات تدريجياً مكان الأشياء التي تمثلها فاستخدام اللغة كأداة للتفكير أي تذويتها هو المهم, فالطفل الصغير يستخدم اللغة كامتداد لما يقوم به من تأثير الأشياء أي بها يشير للأشياء وبالتدريج فقط يستخدم الكلمات لتحل محل الأشياء ليست حاضرة الآن, ولكي يستخدم الطفل اللغة كأداة للفكر يجب أن يمثل عالم الخبرة في ضوء مبادئ التنظيم التي تشبه في شكلها المبادئ التركيبية للمعنى وبدون تدريب خاص ويعتقد برونر أن الطفل يصل للرشد وهو لا يزال يعتمد على المرحلتين السابقتين إلى حد كبير بغض النظر عن اللغة التي يتكلمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النمو العقلي عند الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعداد الطفل للقراءة والكتابة في رياض الاطفال
» مدارس الصرح تحتفل بسلامه الطفل فيصل الغامدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه :: منتديات رياض الاطفال-
انتقل الى: