مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات الصرح الماسي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى الصرح الماسي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه

في منتدى الصرح الماسي

فتذكر آن منتدى الصرح الماسي يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات الصرح الماسي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى الصرح الماسي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه

في منتدى الصرح الماسي

فتذكر آن منتدى الصرح الماسي يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه

طـــريـــقـــكـ للــتـــربــيــه والـــتـــعـــلـــيـــم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
التوقيت المحلي



 

 الأنشطة الأساسية في نظام الوحدات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adman
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
Adman


عدد المساهمات : 197
نقاط : 555
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

الأنشطة الأساسية في نظام الوحدات  Empty
مُساهمةموضوع: الأنشطة الأساسية في نظام الوحدات    الأنشطة الأساسية في نظام الوحدات  Icon_minitime1السبت مارس 02, 2013 6:57 am

تعتبر هذه الأنشطة هي الأساسية في نظام الوحدات المقدمة كطرق تدريس للطفل وهي كالتالي :

1-الحلقة
2- العمل الحر بالأركان
3-الوجبة
4-اللعب في الخارج
5-اللقاء الأخير ركائز منهج رياض الأطفال

::: والأسس التي يقوم عليها :::
1- الانتظام: معرفة الطفل للأنشطة حتىيستطيع الطفل التعرف عليها والتقيد بها مثل وقت الدخول والخروج ..موعدالجلوس عند مشاهدة الإشارات وسماع ولعبة الأصابع

2-الثبات: ثبات الأنشطة ومعرفة أماكنها و يلتزم الطفل بما يتعلمه فهو يعلم إن الوقت حان للذهاب إلي الساحة الخارجية فيرجع الأدوات إلى مكانها ويقف في الطابور للذهاب للخارج

3-التسلسل: تسلسل الفقرات مثلا الحلقة يتبعها الأركان 000

4-تنوع طرق التعلم و وسائله .. من المهم إيجاد عدة طرق ووسائل مختلفة لعر ض النشاط باستخدام التعلم عن طريق التجربة أو الاكتشاف

5- التعلم الذاتي للطفل لتحقيق هذا المبدأ فالطفل بمفردة يتعلم عن طريق الاكتشاف والتجربة

6- تحقيق الحرية والاختيار في فترات البرنامج و الأنشطة فالطفل يختار المكان الذي يريدهعند الجلوس في الحلقة له الحق بان يشارك ويتكلم

7- السعي إلى تلبية حاجات النمو الشاملة عند الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة كالحاجة للعب والحركة والراحة ولحظات التفكير00وتتنوع الأنشطة داخل البرنامج اليومي فمنها الأنشطةالفردية والجماعية و الأنشطة المنظمة كالحلقة واللقاء الأخير والأنشطة الحرة التي يكون الطفل بكامل حريته ليلهو ويلعب و الأنشطة التي تكون داخل الصف والخارجية كالرحلات التعليمية والترفيهية الألعاب الجماعية المنظمة]


وللمحافظة على سلامة الطفل لا بد من:-

توفير الألعاب المختلفة المناسبة لنموه فاللعب يكسبه مهارات فكرية ومنطقية وإدراكية مختلفة بالإضافة إلى متعة الحركة وحريتها والتعامل المتنوع مع الأطفال ، ويقوي اللعب من مجموعات روح الفريق ويغرس الشعور بالانتماء إليهم مما يحسن العلاقات بين الأفراد ويقوي أواصرالصداقة وتختار المعلمة الألعاب الحركية الصاخبة أو الهادئة وفق حاجات الأطفال فيتلك الفترة على أن تكون العاب بسيطة ذات قوانين غير معقدة ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنشطة الأساسية في نظام الوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــدارس الـــــــــــــصــــــــــــرح الـــــــــــــــمـــــاســي الاهليـه :: منتديات رياض الاطفال-
انتقل الى: